آخر المستجداتأخبارالأخبارالسلايدرمتابعاتمقالات وآراءمقالات وتحليلات

تقرير.. ميسي ورونالدو هدافين من كوكب آخر رغم تألق الآخرين في 2018..!

كووورة عربية

     لم يختلف عام 2018 عن كثيرا عن السنوات الأخير الماضية، حيث استمر الصراع محتدما بين قطبي الكرة العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي نجم ريال مدريد سابقا مهاجم نادي يوفنتوس الإيطال، رغم اعتقاد الكثيرين بأن انتقال رونالدو للدوري الإيطالي سيفقد التنافس بين اللاعبين حلاوته. لكن يبدو ألا شيء من ذلك حصل.

    واستمرت المنافسة بن رونالدو وميسي هذه السنة  حيت تمكن البرغوت الأرجنتيني من حصم لقب هداف العام لصالحه لكن بفارق ضئيل بفارق هدفين فقط، مسجلا 51 هدف في سنة 2018 مقابل 49 لرونالدو، ورغم التألق الذي أظره العديد من نجوم الكرة خصوصا مع ذهاب الكرة الذهبية للكرواتي مودريتش، هذه السنة لا أحد منهم استطااع الحد من سيطرت ميسي رونالدو على عرش المستديرة .

  ونشر موقع “bleacherreport” صورة أبرز من خلالها المنافسة الشرسة المحتدمة بين النجمين مستحضرة الأهداف التي سجلها كل منهما على مدار الأعوام الثمانية االماضية، من 2011 الى حدود نهاية االعام الجاري 2018. فبدى الفارق بينهما متقارب جدا ينجذب تارة لميسي ولرونالدو تارة أخرى. لكن كل الأرقام تؤكد أن التثائي من عالم آخر لا أحد إلى حدود الساعة قوي على مجاراة إيقاعهما.

تألق عربي واضح مع محمد صلاح

   وكان للعرب نصيبهم من هذا التألق حيث برز نجم ليفربول مهاجم المنتخب المصري محمد صلاح بين كبار كرة القدم، وفرض اسمه من بين المرشحين  لجائزة الكرة الذهبية لهذه السنة كما ساهم في تألق ناديه ليفربول بتوقيعه 37 هدف في معه، و7 أهداف مع المنتخب المصري. منهيا السنة برصيد 44 هدف.

    وعرفت هذه السنة كسر الكرواتي مودريتش للصيدرة التي أطبقها كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لعقد من الزمن بعد التميز الذي بصم عليه مع الملكي نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب الكرواتي الذي بلغ نهائي كأس العالم بروسيا لأول مرة في تاريخه وخسر اللقب أمام المنتخب الفرنسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق