الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكذب الشائعات حول لاعبي منتخب قطر و السعودية

اتحاد آسيا لكرة القدم يكذب الشائعات حول لاعبي منتخب قطر و السعودية


       كذب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشائعات التي انتشرت مؤخرا، والمتعلقة بتقديم شكوى رسمية الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد المنتخب القطري والسعودي، لإشراكهما لاعبين لا يمتلكون أهلية قانونية للمشاركة مع منتخبي البلدين، في كاس اسيا 2019.

    وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة كاس اسيا أنه لم يتم تقديم أي شكوى أو احتجاجات ضد أي منتخب من المنتخبات المشاركة في كاس اسيا لكرة القدم الى حدود اليوم الخميس. كما أنه جميع اللاعبين وفي جميع المنتخبات، تشارك بشكل قانوني، وطبقا لقواني الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

    هذا وقد انتشرت شائعات مؤخرا تقول بأن  لاعبين من المنتخب القطري شاركا بشكل غير قانوني مع المنتخب القطري، وهما علي المعز وبسام الراوي، لعدم خضوعهما لقوانين التجنيس الدولي المعمول بها من طرف الفيفة، كما أن هذه الشاعليعات طالت لاعب المنتخب السعودي حمدان الشمراني، الذي حصل على عقوبة الإيقاف حسب الأخبار الشائعة.

يأتي ذلك ردًا على شائعات عدم أهلية مشاركة لاعبي المنتخب القطري، المعز علي وبسام الراوي، لعدم انطباق أنظمة التجنيس الدولية عليهما، كما تم تداول عدم نظامية مشاركة اللاعب السعودي حمدان الشمراني بدعوى حصوله على عقوبة إيقاف، خلال آخر مشاركاته في البطولة الآسيوية الأولمبية.