أسباب رفض شكوى ليفانتي

صحيفة إسبانيا: العدالة تنتصر لبرشلونة..وهذه أسباب رفض شكوى ليفانتي


  خصصت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة اليوم السبت، 19 يناير ، حيزا مهما لما  أصبح يعرف بالخطأ الاداري الذي سقط فيه نادي برشلونة والمتعلق بإشراكه الاعب تشاومي بشكل غير قانوني، ما دفع  نادي ليفانتي الى رفع قضية ضد برشلونة، وربح النادي الكتالوني للقضية، وبالتالي الاستمرار بكأس ملك اسبانيا.

    وركزت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية على رفض المحكمة للشكوى التي وضعها نادي ليفانتي ضد برشلونة، فيما يتعلق بإشراك اللاعب تشاومي، وكتبت الصحيفة: “العدالة”، وفي نيتها أن العدالة الإسبانية انتصرت لنادي برشلونة، وبالتالي استمراره في منافسة كأس ملك اسبانيا.

وأضافت الصحيفة : “برشلونة سيواجه إشبيلية في ربع نهائي الكأس، رفض رفض القاضي استئناف ليفانتي”.

      وأصدرت القاضية كارمن بيريز المسؤولة عن النظر في هذه القضية، بيانًا أكدت فيه استمرار برشلونة في بطولة كأس ملك إسبانيا وعدم مخالفته للوائح القانون، إثر تقدم ليفانتي بشكوى في صباح اليوم الجمعة، ويعتمد الطعن المقدم من ليفانتي على المادة 56.3 لقانون الانضباط.

وقال ‎فيفس المتحدث الرسمي لنادي برشلونة الإسباني خلال تصريحات صحفية:”القاضي قرر وجود عيب واضح في الشكوى المقدمة، واحترام القوانين يجب أن يطبق على الجميع، وهذا يعني احترام المواعيد المحددة لتقديم الشكاوى، وهو أمر لا نقاش فيه”.

وأضاف:”القاضي لم يدخل في عمق الشكوى المقدمة من نادي ليفانتي، بسبب عدم ورودها في الموعد المحدد”.

وتابع:”لا يجب علينا أن نسأل أنفسنا إذا كنا على حق أم لا، نحن نؤمن بأننا لم نتجاوز القواعد والقوانين الموضوعة من طرف الاتحاد الإسباني، والليغا”.

  وبهذا الانتصار القانوني يواصل النادي الكتالوني مغاملته في كأس ملك اسبانيا بعد أن أقصى نادي ليفانتي في المباراة الأخيرة، على أن  يلتقي إشبيلية في ربع نهائي الكأس.