آخر المستجداتأخبارالأخبارالدوري الإسبانيالسلايدركووورة إيطاليةكووورة اسبانيامتابعاتمقالات وتحليلات

من هو هداف العام كرسيتيانو رونالدو أم ميسي ؟

   جرت العادة أن يتم الكشف عن هداف العام متم كل سنة وكان التنافس في الغالب يحتدم بين كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد سابقا، نجم نادي يوفنتوس، و نجم نادي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

   كان البعض يظن أن رحيل رونالدو عن الدوري الاسباني سينهي هذا الصراع على الزعامة بين العملاقين، لكن الواقع يثبت عكس ذلك، وعليه  فانتظار اعلان نتائج هداف العام لهذه السنة له طعم خاص، وهو الموعد الذي لم تتبقى له سوى أيام قلائل. فمن هو هداف العام ياتوى كريستيانو رونالدو أم ميسي؟

ميسي يمتلك الأفضلية في الوقت الحالي بحصة 50 هدفا أحرزها مع المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة، ليتفوق على البرتغالي بفارق ثلاثة أهداف فقط، لكن الفرصة ما زالت متاحة أمام صاروخ ماديرا لكسب الرهان كون يوفينتوس بقي أمامه ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي قبل نهاية العام إذ يواجه اليوم اليوفي نظيره روما ومن ثم أتلالانتا في الـ26 من ديسمبر وسامبدوريا في الـ29 من هذا الشهر.

فيما يتبقى للفريق الكاتالوني مباراة واحدة أمام سيلتا فيغو اليوم السبت ضمن الجولة السابعة في الدوري الإسباني، وبالتالي ستكون الفرصة الوحيدة أمام “البرغوث” لتوسيع الفارق.

يبدو أن النجمين يتفردا بالمنافسة على اللقب الشرفي لهداف العام دون تدخل منافسين آخرين بسبب ابتعادهما بالإحصائيات عن أقرب منافسيهما.

لكن الفرصة تبقى أمام المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وفي رصيده 42 هدفا خلال مباراة فريقه بايرين ميونيخ الأخيرة لهذا العام أمام فرانكفورت اليوم السبت.

 في حين سجل أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد 38 هدفا ولديه مباراة متبقية أمام إسبانيول في الدوري الإسباني يليه المهاجم الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر برصيد 37 هدفا وما زال لديه 3 مباريات أمام إيفرتون وبورنموث ولفرهامبتون.

وجاء النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في المركز السادس برصيد 37 هدفا وما زال لديه مباراتان أمام نيوكاسل وأرسنال.

يذكر أن لقب هداف العام الماضي 2017 أحرزه الإنجليزي هاري كين بتسجيله 56 هدفا متفوقا على ليونيل ميسي بهدفين فقط.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق