هذه شروط و راتب زيدان مع ريال مدريد في الولاية الجديدة...!

هذه شروط و راتب زيدان مع ريال مدريد في الولاية الجديدة…!


   كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية  عن تفاصيل مثيرة ودقيقة عن العقد الجديد الذي يربط المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد.

  وأشارت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة إلى أن  ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز منحوا زيدان راتباً مضاعفاً لما كان يحصل عليه سابقا قبل استقالته من تدريب نادي القلعة البيضاء في ولايته الأولى.

   المدرب الفرنسي زيدان سيحصل بموجب عقده الجديد مع الميرينغي، والذي يمتد إلى سنة 2022، على راتب سنوي بقيمة 12 مليون يورو في كل الموسم، مقابل 7.5 مليون يورو التي كان يتقاضاها في الولايه السابقة مع الريال، زيادة على الحوافز والمكافأت المادية الأخرى التي يمكن أن تنضاف إلى رصيده.

  الأمر حسب الصحيفة الاسبانية لا يتوقف عند هذا الحد بل إن العقد يقضي بالزيادة التدريجية في راتب زيزو على رأس كل  موسم يقضيه مع الريال/ وهو الأمر الذي كان معمولا به سابقا، مع زيدان حيث كان يتقاضى في بداية مشواره مع الميرينغو حوالي 2.5 مليون يورو، ثم ارتفع  راتبه إلى 5.5 مليون بعد العروض القوية التي بات يحققها ريال مدريد خاصة مع تحقيق اللقب الحادي عشر بدوري أبطال أوروبا، ليصل راتبه في الأخير إلى 7.5 مليون يورو بعد تحقيق الثلاثية المتتتالية من دوري الأبطال.

عودة زيدان لى القلعة البيضاء، لم تكن بالأمر الهين  بل كانت مشروطة من جانب الفرنسي، الذي قدم عدة طلبات للرئيس فلورنتينو بيريز، هذا الأخير الذي لم يجد بدا غير الموافقة عليها رغبة منه في إعادة المجد الضائع للريال، كيف لا وقد كتن زيدان دائما الخيار المفضل لدى بيريز، ما جعله يقول نعم لجميع الطلبات الواردة من زيزو.

    بالإضافة إلى الشروط السابقة الذكر لم يفوت زيدان فرصة المطالبة بحصوله على سيطرة مطلقة على الفريق الملكي، يكون معها المدرب الفرنسي  هو صاحب القرار الأول والأخير في الفريق الأبيض، بما في ذلك الصفقات واللاعبين وهو الأمر الذي قال فيه بيريز بعم وبالخط العريض.

    جدير بالذكر أن عودة زيدان للريال كانت من أكبر المفاجآت التي عرفتها الأوساط الكروية العالمية هذا الموسم، وذلك الفشل الذريع لسانتياغو سولاري في إنقاذ ماء وجه  النادي الملكي، بعدما أقصي من ثلاث مسابقات في أسبوع واحد، دروي أبطال اوروبا، وكأس ملك إسبانيا، والابتعاد عن المنافسة على الدوري الذي يخطو نادي برشلونة نحوه بثبات.