هيرفي رونار: المنتخب المغربي لن يفوز كأس إفريقيا 2019..!

هيرفي رونار: المنتخب المغربي لن يفوز بكأس إفريقيا 2019..!


    في تصريح غير متوقع قال الناخب الوطني مدرب أسود الأطلس الفرنسي عيرفي رونار إن المنتخب المغربي لكرة القدم ليس من المرشحين لنيل لقب كأس افريقيا 2019، حيث حصر المنافسة على اللقب على المنتخبين المصري والسنغالي على اعتبار أنهما الأكثر حظا من بافقي المنتخبات.

   وجاء في تصريح للناخب الوطني هرفي رونار، ضمن حوار  جمعه بمجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن “منتخب الفراعنة” منتخب البلد المنظم لبطولة كاس افريقيا مصر، و “أسود تيرانغا”، منتخب السينغال، هما أكثر المنتخبات الإفريقية حظا لنيل اللقب في نسخته الحالية، التي تستضيفها مصر. وأشار في نفس السياق أن منتخب الأسود سيذهب إلى مصر من أجل تقديم مستوى جيد “تقديم مستوى جيد للغاية”، لكن التتويج باللقب القاري تلك مسألة أخرى.

  وأكد رونار في تصريحه على أن منتخبا مصر والسينغال هما المنتخبين الأكثر حظا للظفر باللقب، أما باقي المنتخبات الأخرى  كالمنتخب المغرب الذي يشرف عليه، ومنتخب الكوديفوار والجزائر وتونس، وباقي المنتخبات الأخرى فحظوظها تبقى ضعيفة مقارنة بمصر والسينغال.

   ويرى بعض المحللين أن تصريح الناخب المغربي هيرفي رونار هو خطوة استباقية ذكية منه لصرف النظر عن المنتخب المغربي، ولتخفيف الضغط على اللاعبين وهو الثعلب الماكر والخبير في مثل هذه الأمور، فيما رأى آخرون أنها إخلاء من المسؤولية الملقاة على عاتق الرجل قبل خوض النزال القادم.