هيرفي رونار.. هذا موعد مغادرتي المنتخب والسبب اعتزال بعض اللاعبين واختيارهم الخليج

هيرفي رونار.. هذا موعد مغادرتي المنتخب والسبب اعتزال بعض اللاعبين واختيارهم الخليج


   أكد مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار على ضرورة تفهم مواقف بعض اللاعبين المغاربة الذين قرروا الانتقال للعب في دوريات الخليج في الانتقالات الشتوية الأخيرة، والأخذ بعين الاعتبار سنهم.

     وزاد المدرب الفرنسي رونار في حديثه لجريدة المساء المغربية أنه من اللازم الأخذ بعين الاعتبار سن هؤلاء اللاعبين فبل توجيه اللوم لهم، وإن كان من اللازم أن نوجه اللوم فسيكون إلى لاعب صغير في السن واختار اللعب في دوريات الخليج، وهو يقصد أشرف بنشرقي الذي اختار الانتقال للدوري السعودي.

  وقال رونار في ندوة نظمتها إحدى الجامعات الخاصة بالدار البيضاء في نفس السياق “كنت قد تحدثت عدة مرات عن انتقال اللاعبين إلى الخليج، لكنني اعتقد أنه ينبغي الأخذ بعين الإعتبار سن هؤلاء اللاعبين، حيث أن جل اللاعبين الذين انتقلوا إلى هناك في الآونة الأخيرة يتجاوز سنهم 30 عاما مع استثناء واحد”.

   وختم مدرب أسود الأطلس الفرنسي هيرفي رونار حديثة بالإشارة إلى أنه اشتغل طيلة ثلاث سنوات مع جيل من اللاعبين، قضى رفقتهم أمورا رائعة وسيكون آخر تحدي يرفعونه هو كأس افريقيا للأمم 2019، وهو الموعد الذي سيعلن فيه بعض اللاعبين اعتزالهم اللعب دوليا. وبعدها ستكون جولة أخرى أشار رونار فيما يشبه رغبته في مغاردة منتخب الأسود إلى أنه لا يعلم من سيعيد تشغيل دورة ما بعد كأس افريقيا 2019 “بعد ذلك ستكون دورة جديدة سنرى من سيعيد تشغيل هذه الدورة”