آخر المستجداتأخبارأخبار المنتخبالأخبارالسلايدركأس إفريقياكووورة مغربية

وزير الرياضة المغربي..المغرب لن يترشح لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 بدل الكاميرون..!

    قال رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة المغربي، في تصريحات صحفية خص بها قناة الرياضية المغربية، إن المغرب لم، ولن يقدم ترشيحه لاستضافة كأس إفريقيا 2019، عوضا عن الكاميرون التي سحبت منها هذه النسخة بداعي عدم الجاهزية والتأخر في إنجاز البنية التحتية اللازمة لإقامة العرس الإفريقي، الذي سيضم ولأول مرة 24 منتخبا عوضا عن 16 في الدورات السابقة.

   ووضح الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة في تصريحه للرياضية أن المغرب يرى أنه لن يقدم إضافة لهذا التنظيم وبالتالي لن يترشح ما دام لن يقدم إضافة، مع العلم أن الجهاز الكروي القاري يبدو أنه يثق في تنظيم المسابقة في المغرب أكثر من أي دولة إفريقية أخرى، زيادة على أن العديد من الدول أكدت مساندتها للتنظيم المغربي ومنها دولة مصر العربية واتحاد دول شمال إفريقيا.

وذكر معلقون ومحللون للحدث أن المغرب بهذا التصريح القادم من الجهاز السياسي المنظم للعبة في المغرب والمتمثل في الوزارة، يريد الخروج من دائرة القيل والقال والزوبعة التي أثارها حدث سحب الاستضافة من الكاميرون، ومع ذلك يرجح أن يلجأ الكاف للمغرب كمنقد في حالة عدم وجود البديل. إلا أن الموقف الرسمي للمغرب حتى الآن هو مساندته لدولة الكاميرون في التنظيم.

  وتجدر الإشارة إلى أن جنوب إفريقيا أبدت استعدادها لتعويض االكاميرون في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 بعد السحب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق