آخر المستجداتأخبارالأخبارالسلايدركووورة اسبانيامتابعاتمقالات وتحليلات

مدريد.. تجني مبالغ مالية خيالية من نهائي الموت بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز للظفر بالليبيرتادوريس

   ذكرت صحيفة “آس” الاسبانية الذائعة الصيت أن العاصمة مدريد ينتظر أن تستفيد من عائدات مالية كبيرة من اللقاء المنتظئ أن تحتضنه والذي سيجمع بين قطبي الكووورة الأرجنتينية ريفر بلايت وبوكا جونيورز في إطار منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس، والتي ينتظر أن تقام على ملعب ريال مدريد سانتياغو بيرنابيو الأحد.

  وذكرت الصحيفة أن المباراة ينتظر أن تذر على خزينة العاصمة الإسبانية 40 مليون يورو  رغم تكاليف الإجراءات الأمنية المشددة التي يقتضيها تنظيم المباراة.

 وأكدت الصحيفة أن عائدات المباراة ستنعش مالية المدينة بشكل كبير بمبالغ مالية قد تصل الى 100مليون يورو إذا أخذنا بعين الاعتبار استفادة المطاعم والفنادق وباقي المنشآت التجارية الأخرى، وهو ما جعل هذا النهائي يثير اهتمام الكثير من العواصم الأوروبية الأخرى.

   ومن المنتظر أن يحصل كل نادي من الناديين على حوالي 25 ألف تذكرة 20ألف منها للجماهير المقيمة في أوروبا و 5 آلاف المتبقية للقادمة من الأرجنتين ودول أمريكية أخرى و مايزيد من أهمية المباراة هو حجم الجالية الأرجنتينية المقيمة في إسبانيا والتي تقدر بحوالي 250 ألف.

   ومن المنتظر حسب نفس الصحيفة أن تخصص السلطات حوالي 4000 عنصر أمن بين شرطي وقوات خاصة لتأمين مجريات المباراة وتجنب أعمال العنف والشعب الممكن نشوبها بين مشجعي الناديين وبالتالي تفادي  الخسائر المادية الممكن أن تنجم عن ذلك إذا ما حصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق