آخر المستجداتأخبارالأخبارالسلايدركأس إفريقيامتابعات

بعد رفض المغرب الجزائر ومصر وغانا ودول أخرى.. ترغب في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019

  أثارت التصريحات التي صدرت عن وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي لعالمي رغبة الكثير من الدول في الترشح لاستضافة كأس إفريقيا 2019، بعدما تم سحب شرف التنظيم من الكاميرون بداعي عدم الجاهزية والتأخر الكبير في توفير البنية التحتية اللازمة لاستضافة العرس الكروي. 

   وقدمت مصر ترشحها بشكل رسمي إلى “الكاف” لتنظيم نسخة 2019، بدلا من الكاميرون، مع العلم أنه سبق وأكدت دعمها لترشح المغرب، حيث ذكرت العديد من المصادر الإعلامية أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة أكد لقائد الجهاز الكروي القاري أحمد أحمد خلال اجتماع جمعهما على هامش نهائي كاس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية، توفر مصر على إمكانيات تسمح لها بإنجاح هذه الدورة خصوصا بعد التجاريب الناجحة السابقة.

  وفي نفس السياق كشفت وسائل اعلامية جزائرية خصوصا منها  “الهداف” قول مصطفى بواف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، ضرورة استغلال الجزائر لهذه الفرصة، مضيفا أن للجزارر إمكانيات تجعلها قادرة على إنجاح هذه التضاهرة.

  غانا أيضا دخلت على الخط من خلال تصريح لإسحاق أسيا ماح، وزير الرياضة بالبلد الإفريقي أكد من خلاله أن غانا قادرة على تنظيم الحدث الافريقي وإنجاحه،خصوصا وأن لها تجربة سابقة محترمة ومنها كأس أمم إفريقيا للسيدات مؤخرا.

  جدير بالذكر أن هذه التصريحات والرغبات ظهرت بعد تصريح رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة المغربي، لقناة الرياضية الثالثة المغربية أكد فيه أن المغرب لا يرغب في الترشح لتنظيم كأس إفريقيا 2019، وأن موقفه ينحصر في دعمه للكاميرون في التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق