آخر المستجداتأخبارالأخبارالسلايدركأس أمم آسيا 2019كووورة سعوديةمتابعات

المنتخب السعودي يسعى لتحقيق انتصار مفقود لـ 22 سنة أمام كوريا الشمالية

   يحاول المنتخب السعودي تكسير عقدة الفوز في مباراته الأولى بكأس آسيا الذي غاب عنه مدة 22 سنة كاملة، منذ نسخة 1996، وهي النسخة التي سبق (لحسن الصدف) أن أقيمت بالإمارات العربية المتحدة، وسحق فيها الأخضر السعودي نظيره التايلاندي بستة أهداف دون مقابل.

   ويسعى المنتخب السعودي لتكسير هذا الرقم الذي غاب عنه مدة 22 سنه من خلال المباراة التي ستجمعه يوم غد الثلاثاء على الساعة الخامسة بنظيره الكوري الشمالي ضمن منافسات الجدولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس اسيا 2019 بالإمارات العربية المتحدة.

  وبعد فوزه على التايلاند بنتيجة (0/6) في نسخة 1996 عجز المنتخب السعودي عن تحقيق نتيجة الفوز في كل مبارياته الأولى ضمن الكؤول الآسيوية التي حضرها بعد ذلك، ففي نسخة 2000 خسر الأخضر السعودي في مباراته الافتتاحية أمام اليابان بنتيجة عريضة (4/1)، وتعادل أمام تركمانستان في نسخة 2004 بنتيجة (2/2)، وفي 2007 تعادل أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (1/1)، ثم خسر أمام سوريا في 2011 بنتيجة (2/1)، وأمام الصين بنتيجة (1/0) في نسخة 2015، دائما في ضربة البداية.

   يشار إلى أن المنتخب السعودي حقق الفوز في مباراته الأولى في كأس آسيا لمرتين فقط في تاريخ مشاركاته الآسيوية التسعة، وخسر ثلاث مرات وتعادل في أربع مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق