آخر المستجداتأخبارالأخبارالسلايدركأس أمم آسيا 2019

المنتخب الياباني يواصل تقديم الدروس والعبر رغم خسارته لقب كأس اسيا..!

   قدم المنتخب الياباني لكرة القدم درسا أخلاقيا جديدا في كرة القدم والروح الرياضية العالية التي ينبغي أن يتحلى بها مداعبوا المستديرة، وذلك عقب خسارته للقب كأس امم آسيا أمام نظيره القطري الجمعة.

   البعثة الرياضية لاعبين تقنيين وطاقم بعد خسارتهم للقب لم يسبوا ولم يشتموا أحدا ولم يغضبوا، لأنهم واعون بأن قانون اللعبة فوز ـو خسارة، بل نظفوا مستودع الملابس وتركوا رسالة للبلد المنظم الإمارات باللغات الثلاث العربية “لغة البلد المنظم” واليابانية والإنجليزية اللغة العالمية التي يمكن أت يفهمها الجميع تقول: “شكرا جزيلا”.

     وذلك درس جديد في الأخلاق الرياضية التي طالما افتقدناها في ملاعبنا، لاعبين أطقم ومتفرجين، علنا نعتبر منهم ونغير واقع الحال، تصرف المنتخب الياباني هذا كان كفيلا بأن يجتاح مواقع التواصل الاجاماعي العالمية للثناء تارة ولأخذ العبر تارة أخرى ولعقد الأماني، كما هو الشأن بالنسبة لنا تارة ثالثة، وفي مثل هذا فليعتبر المعتبرون.

المنتخب الياباني يواصل تقديم الدروس والعبر رغم خسارته لقب كأس اسيا..!

  هذا التصرف المحمود معهود عن اليابانيين حيث سبق ورأينا الجماهير اليابانية عقب إقصاء منتخبها من كأس العالم روسيا 2018 الماضي، وهي تنظيف المدرجات، عقب نهاية المباراة. وفي نفس الوقت شكر منتخبهم الروس بطريقته الخاصة رغم الخسارة المؤلمة.

المنتخب الياباني يواصل تقديم الدروس والعبر رغم خسارته لقب كأس اسيا..!

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي اللمحة الأخلاقية التي أظهرها المنتخب الياباني، مشيرين إلى أنه درس هام لعامة الناس، بضرورة الانضباط واحترام الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق